آخر الأخبار

جاري التحميل ...

استئناف عملية التوظيف من القوائم الاحتياطية للأساتذة


أعطت مديرية تسيير الموارد البشرية بوزارة التربية تعليمات إلى مختلف مديريات الترتية عبر الوطن من أجل تحضير قائمة مفصلة عن كل المناصب الشاغرة في مختلف المواد وفي الأطوار الثلاثة ـ الابتدائي والمتوسط والثانوي ـ تحسبا للجلسات الوطنية لتشخيص المناصب التي سيتم على أساسها تحديد عدد مناصب مسابقة التوظيف الجديدة.
وشددت مصالح بن غبريت على ضروره تقديم أرقام دقيقة عن الشغور في كل طور وولاية لضمان عدم بقاء التلاميذ دون دراسة بسبب نقص في الأساتذة، خاصة في مادتي الفيزياء والرياضيات التي تنوي فتح بخصوصهما مسابقة استثنائية في 2017.
وأوضحت مصادر من القطاع أن الوزاره باشرت التحضير للعملية تحسبا للجلسات الوطنية لتشخيص المناصب، إذ ينتظر أن تكون الجلسات بين وزارة التربية ممثلة في مديرية تسيير الموارد البشرية (المستخدمين) مع رؤساء مصالح الموظفين والتنظيم التربوي (الدراسة والامتحانات) لمديريات التربية.
وتهدف هذه الجلسات التي ينتظر أن تكون في شهري ديسمبر الجاري وجانفي المقبلين، لتحديد المناصب الشاغرة في كل ولاية وفي كل تخصص وتحضيرا لتوظيف بقية الاحتياطيين بفتح الأرضية الرقمية خلال الثلاثي الأول من 2017.
واستبعدت مصادرنا التوظيف المباشر دون المرور على المسابقة فيما يتعلق بالمتعاقدين الذين لم ينجحوا في مسابقة توظيف 2016، على أن تقوم الوزارة بتكرار سيناريو العام القادم بمنحهم نقاطا إضافية كامتيازات عن كل سنة خبرة في مهنة التعليم.
فيما ستواصل وزارة التربية في عملية توظيف الأساتذة لاحتياطيين في مختلف المواد التعليمية الأخرى، حيث وجهت تعليمات في  هذا الإطار الى المسؤولين المحليين من اجل التحضير لعملية فتح الأرضية الرقمية الوطنية العملية والتي ستكون من خلال جرد عدد المناصب الشاغرة بداية من 2016 الى غاية 31 ديسبمبر من السنة الجارية.
تجدر الاشارة إلى أن وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، أعلنت منذ يومين أن مسابقة توظيف الأساتذة في مادتي الفيزياء والرياضيات ستكون في شهر جويلية 2017، وأنه برمج لقاء وطني مطلع 2017 مع مديريات التربية الـ 48 بالوطن لتقييم احتياجاتها “لهدف أساسي ووحيد يتمثل ‘في وضع حد للنقص المسجل في بعض المواد العلمية”. 
وأوضحت بن غبريت أنها هذه المسابقة ستنظم بسبب عدم توفر قوائم احتياطية لتوظيف أساتذة الفيزياء والرياضيات في الطورين المتوسط والثانوي.
المصدر جريدة البلاد: رابط المقال : من هنا

التعليقات



إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التوظيف

2016