حمل تطبيق مدونة التوظيف

========================================================

وأوضحت السيدة فرعون في الجلسة العلنية بالمجلس الشعبي الوطني المخصصة للأسئلة الشفوية أن "إحالة عدد كبير من الموظفين إلى التقاعد خلال سنتي 2015 و2016 سيسمح بفتح باب التوظيف سنة 2017 " مشيرة إلى أن قطاع البريد هو أكبر قطاع يضم موظفين.




ودعت بهذا الخصوص إلى "ضرورة إجراء دراسات تقنية على المستوى المحلي" من أجل توظيف العمال "وتوزيعهم حسب الحاجة" مشيرة في هذا الشأن إلى أن العديد من المراكز تعاني من فائض في اعوان البريد في وقت تشهد أخرى نقصا كبيرا في المورد البشري.
وفي نفس السياق ذكرت الوزيرة أن ولاية ميلة تضم 72 مكتب بريد و198 شباك أي مكتب واحد لكل 12300 نسمة مشيرة بالمناسبة إلى أنه بعد اعتماد قانون يؤطر التجارة والدفع الالكترونيين "سيتراجع إقبال المواطنين على مكاتب البريد".
أما بخصوص تغطية الولاية بشبكة الانترنت أكد السيدة فرعون أن "21 من أصل  32 بلدية تابعة لولاية ميلة تم توصيلها بالانترنت بعد وضع 24 محطة  للجيل الرابع الثابت" مما يساهم في تجسيد الأهداف المتعلقة بعصرنة الخدمة العمومية.
وأضافت في نفس الشأن إلى أن تغطية الولاية بشبكة الهاتف النقال "تجاوزت نسبة 90 بالمائة" مضيفة  أن إطلاق القمر الصناعي للاتصالات المبرمج في 2017 سيسمح بتغطية كل التراب الوطني بالأنترنت.
........................................................................................

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

 
مدونة التوظيف © جميع الحقوق محفوظة 2017
Top