حمل تطبيق مدونة التوظيف

========================================================

أودع 180 ألف عامل طلب الحصول على التقاعد سنة 2016، فيما كشف المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد سليمان ملوكة لـ"الشروق" أن الملفات المودعة تتعلق بـ12 شهرا وليست فقط لأولئك الراغبين في الحصول على التقاعد النسبي أو من دون شرط السن تحسبا لدخول القانون الجديد حيز التنفيـــذ أي بداية جانفي 2017.
وقال المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد، الثلاثاء، على هامش دراسة نص قانون التقاعد بمجلس الأمة، إن مصالحه ستستعرض حصيلة والوضعية  المالية لـ "سي. أن. أر" بالأرقام في الأيام القليلة القادمة، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من العمال أودعوا ملفاتهم للحصول على التقاعد النسبي ومن دون شرط السن لكنهم تراجعوا عن الأمر وقرروا تمديد فترة عملهم إلى غاية بلوغ سن الـ60.
والمؤكد أن قرار تراجع مئات العمال عن ترك وظائفهم مبكرا يأتي بسبب الإجراء الجديد الذي تم تضمينه في قانون التقاعد الذي نص على استفادة العمال من معاشات التقاعد بصفة استثنائية لمدة سنتين بعد أدائهم 32 سنة خدمة فعلية، وفي حال بلغوا سن 58 سنة في 2017 و59 سنة في 2018.
بالمقابل، ذكر المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد أن كل العمال الذين أودعوا ملفاتهم سنة 2016 للاستفادة من التقاعد وتوفرت فيهم كل الشروط فإنهم سيتحصلون على التقاعد  بصفة رسمية، مشيرا إلى أن آجال استقبال الملفات ستنتهي يوم 31 ديسمبر الجاري ولن يتم تمديدها.
المصدر جريدة الشروق : رابط المقال: من هنا

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

 
مدونة التوظيف © جميع الحقوق محفوظة 2017
Top