-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

وزير العمل هوّن من نسبة الإستجابة للاضراب .. وأكد أن الأساتذة يريدون التقاعد المسبق للعمل في القطاع الخاص


أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمد الغازي اليوم الثلاثاء، خلال لقاء بالجزائر العاصمة أن نسبة الاستجابة لإضراب الوظيف العمومي الذي مس عدة قطاعات بلغت في يومه الأول 9.24 بالمائة.
وقدّم الوزير الغازي نسبة الاستجابة على مستوى كل قطاع من القطاعات التي مسها الاضراب، حيث أكد بأن نسبة الاستجابة في قطاع التربية قدرت بـ16.33 بالمائة فيما بلغت في قطاع الصحة 3.79 بالمائة و0.16 في قطاع الجماعات المحلية.
من جانب آخر، أشار الوزير محمد الغازي إلى أنّ قطاع التربية وحده سجّل في الآونة الأخيرة ما لا يقل عن 30 ألف طلب من أجل التقاعد المسبق، مضيفا أن العديد من أصحاب التقاعد المسبق يقومون بتدبير نشاطات أخرى موازية.
ن 
هذا ومن جهة أخرى، استغرب الوزير محمد الغازي من الضجة التي أثارتها النقابات حول التقاعد طالما انه تم الاحتفاظ بجميع المكتسبات التي استفاد منها العمال بموجب القانون باستثناء تغيير وحيد مس سن التقاعد، و أشار الغازي إلى الوضعية المحرجة لصندوق التقاعد، محذراً من أن الاستمرار في نظام التقاعد النسبي، سيتسبب في إفلاسه نهائيا، و عجزه عن دفع معاشات المتقاعدين خلال السنوات المقبلة.
من جهة أخرى .. أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي أن القائمة التي تحدد المهن الشاقة المعنية بالتقاعد المسبق لم يتم الانتهاء من تحضيرها بعد.

التعليقات



إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التوظيف

2016