-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

نتائج مسابقة التوظيف تصدم أزيد من 120 ألف أستاذ


كل من تحصل على معدل يفوق 10/20 ولم ينجح تم إدراجه ضمن القائمة الاحتياطية منح 20 نقطة كاملة لبعض المترشحين في الشفهيصُدم الكثير من المترشحين لمسابقة توظيف الأساتذة 2016، من النتائج النهائية التي اطلعوا عليها ليلة أمس الخميس عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات. فالعديد من المترشحين وجدوا أنفسهم حاصلين على معدلات تفوق 10/20 ولكنهم غير ناجحين.

وحسبما ورد في موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات ONEC فإنّ السبب في ذلك يعود بالأساس إلى كون المقبولين يتم اختيارهم في حدود المناصب المفتوحة وحسب ترتيب تنازلي بداية من أكبر معدل.
وأشار مصدر من وزارة التربية أن الذين تحصلوا على معدلات تفوق 10/20 ولم ينجحوا قد تم إدراجهم ضمن القائمة الاحتياطية.
  من جهة أخرى، كانت النتائج المعلنة بمثابة الصدمة لأزيد من 148 ألف مشارك في الامتحان الشفوي، بعد التشكيك في مصداقيتها بالنظر إلى تحصل بعض الراسبين على معادلات أعلى من المقبولين، ونقل الممتحنون وفي شكاويهم التي رفعوها الى وزيرة التربية أنهم تفاجأوا بحصول ممتحنين على معدل 15 من 20 ولم ينجحوا في حين تم قبول من كان معدله 14 فاصل، على غرار ما حصل بمديرية التربية للجزائر شرق، وفق ما نقله لنا المترشحون.
 في حين أكد آخرون أنهم تحصلوا على 14.74 و13.5 من 20 وتفاجأوا بعدم قبولهم كأساتذة، في حين تحصل البعض على معدل 12 من 20 وتم قبولهم. وياتي هذا فيما الاغلبية تحصلوا على معدلات أكثر من 10 بكثير وتم عدم قبولهم، بالنظر إلى أن مختلف المعدلات كانت جيدة وفوق المتوسط بكثير في حين أن عدد المناصب محدود.
واكد بعض المترشحين حدوث حالات الغش وأجمعوا على أنه بلغ مداه في الكتابي وهذا بشهادة الحراس أنفسهم.
أما الشفهي فكارثة بكل المقاييس، حسب وصفهم بعد أن تم منح 20 نقطة كاملة للبعض في الشفهي والذي اعتبره تمييع للكتابي، خاصة وأن اللجنة الممتحنة من داخل الولاية والذي يعني ـ حسبهم ـ تكريس للغش والرداءة.
المصدر 

التعليقات



إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التوظيف

2016