-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أكثر من 51 ألف مترشح للمشاركة في مسابقة الالتحاق بسلك الحماية المدنية


أكثر من 51 ألف مترشح للمشاركة في مسابقة الالتحاق بالسلك













إعلان النتائج سيكون شهر فيفري وأمام الناجحين 15 يوما فقط للالتحاق
كشف المدير العام للمدرسة الوطنية للحماية المدنية زغيد عبد الحميد، أمس، عن استقبال أكثر من 51 ألف ملف للمشاركة في المسابقة الوطنية، للالتحاق بصفوف الحماية المدنية، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء الامتحانات يومي 2 و3 ديسمبر المقبل، على أن تعلن النتائج شهر فيفري 2017 .
وقال زغيد، أمس، في تصريح للنهار إن المديريات الجهوية عرفت استقبلا كبيرا لملفات الشباب الراغبين في الالتحاق بصفوف الحماية المدنية، حيث بلغ عدد الملفات مع انتهاء مهلة إيداع الملفات يوم 13 نوفمبر الماضي، 51 ألفا و512 ملف، من بينهم 49 ألفا و800 ملف خاص بالذكور مقابل ألف و912 ملف خاص بالإناث.
وسيتم إجراء الامتحانات الخاصة بالمسابقة يومي الـ2 و3 ديسمبر القادم، حيث سيتم إجراء امتحان الرياضيات والثقافة العامة في اليوم الأول، وامتحان الرياضة في اليوم الثاني، أين سيقوم المتسابقون بمسابقة جري ألف و200 متر مع حمل كيس يكون وزنه 30 كلغ بالنسبة للإناث و40 كلغ بالنسبة للذكور، بالإضافة إلى السباحة والتسلق على الحبل.
وشدد المدير العام للمدرسة العليا للحماية المدنية في حديثه لـ«النهار» على ضرورة أن تكون وضعية المتسابق قد سويت اتجاه الخدمة الوطنية، بالإضافة إلى أن يكون طوله أكثر من متر و70 سم بالنسبة للذكور ومتر و65 سم بالنسبة للإناث، والرؤية لا تقل عن 15 على 20 لكلتا العينين ولا تقل عن 7 من 10 للعين الواحدة.
وبخصوص عملية التصحيح وضبط العلامات، فستستغرق شهرا كاملا، حسب ذات المتحدث، فيما سيتم الإعلان عن النتائج نهاية جانفي بداية فيفري المقبل، عن طريق الأنترنت والبريد والجرائد.

وسيتم منح الناجحين بالمسابقات مدة 15 يوما للالتحاق بمدارس الحماية لمدنية الستة المتواجدة بكل من عنابة، أم البواقي، سيدي بلعباس، أفلو، الجلفة والعاصمة، على أن تعتمد المدارس على القوائم الاحتياطة في حال ما إذا تأخر الناجحين في الالتحاق خلال المدة الممنوحة والمقدرة بـ15 يوما.

التعليقات



إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التوظيف

2016