-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

انقطاعات الانترنت ستصبح من الماضي !


انقطاعات الانترنت ستصبح من الماضي انقطاعات الانترنت ستصبح من الماضي كشفت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام و الاتصال هدى إيمان فرعون خلال زيارتها التفقدية إلى ولاية وهران، أن مصالح الوزارة شرعت في تجديد شبكة الالياف البصرية على التراب الوطني و هو ما سيؤثر إيجابا على تدفق الانترنت و الاتصالات عبر الهاتف الثابت مشيرة إلى أن الانقطاعات المتكررة التي عرفتها بعض المناطق للانترنت ستصبح من الماضي.
وأكدت الوزيرة أنه سيتم إرجاء الانتهاء من مشروع الكابل البحري للألياف البصرية وهران-فالنسيا (أورفال) بثلاثة أشهر بعدما كان مقررا في نهاية شهر أكتوبر االجاري
وخلال عرض المشروع أبرز مسئول مؤسسة الإنجاز خيناش موسى بأن المحطة المخصصة لاستقبال الكابل بتروفيل (عين الترك) لن يتم استلامها في أوانها مشيرا إلى استئناف الأشغال وتجهيز المحطة يتطلب إضافة ب 5ر17 بالمائة من التكلفة الإجمالية للمشروع المقدرة ب 110.557.148 دج.
ويعود التأخر في إنجاز هذا المشروع إلى سبب مالي بالإضافة إلى إجراء دراسة ثانية للجدوى بعدما تبين أن الأولى كانت "سيئة " ، حسب المسؤول.
ولدى تقييمها لقطاع البريد وتكنولوجيات الإعلام و الاتصال بوهران اعتبرت فرعون بأن الوضعية التي كانت كارثية قد بدأت تعرف بعض التحسن.
وأشارت في هذا السياق إلى أنه يتوقع فتح 7 مكاتب بريدية جديدة قبل نهاية العام الجاري ومضاعفة ألات توزيع الأوراق المالية في المؤسسات العمومية لا سيما بالجامعات والمستشفيات بهدف تخفيف الضغط على مكاتب البريد.
المصدر [post_ad]

التعليقات



إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التوظيف

2016