-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

إدماج كل العمال المتعاقدين بالبلديات

القرار يطبق بداية من سبتمبر المقبل
عمال البلديات في إضراب وطني بداية من اليوم
 كشف أمس، رئيس الاتحادية الوطنية لموظفي وعمال البلديات، عز الدين حلاسة، أن مصالحه تلقت مؤخرا تعليمات رسمية من وزارة الداخلية والجماعات المحلية تفيد بموافقتها على فتح مسابقات مهنية داخلية تخص العمال المتعاقدين بالقطاع، إضافة إلى تعليمات بفتح الترقيات الداخلية يشرع في تطبيقها بداية من شهر سبتمبر.
وافقت الوزارة على إدماج كل المتعاقدين والمؤقتين في مناصبهم دون استثناء، لا سيما عقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية، حيث أعلنت عن فتح مسابقة مهنية تخص كل عامل على مستوى بلديات القطر الوطني، إضافة إلى الترخيص لهم حق الترقية الداخلية.

وجاءت هذه الموافقة على خلفية المطالب المتكررة التي رفعتها الاتحادية للوزارة الوصية والتي من ضمنها ضرورة مراجعة القانون العام للوظيف العمومي واحترام الحقوق النقابية وحق الإضراب، بالإضافة إلى تطبيق المنح والتعويضات لأعوان الحالة المدنية التي تخص منحة الشباك والتفويض بأثر رجعي ابتداء من 1 جانفي 2008 حسب المادة رقم 85 من المرسوم التنفيذي رقم 334/ 11 المؤرخ في 20 سبتمبر 2011.
وأفاد حلاسة بأن عدد المناصب المعنية بهذه العملية ستكون عبر القطر الوطني تخص كل المتعاقدين والمؤقتين في مناصبهم دون استثناء، لا سيما عقود ما قبل التشغيــل والشبكـــة الاجتماعيـــة، وذلك علــى حســـب احتياجات كل بلدية.
من جهة أخرى يدخل اليوم عمال البلديات في إضراب وطني ردا على تجاهل مصالح وزارة الداخلية لمطالب هذه الفئة المهنية .وكشف عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية، مراد تشيكو، لـ”البلاد”، أنه من المقرر دخول عمال البلديات في حركة احتجاجية لمدة ثلاثة أيام، قصد تلبية مطالبهم الاجتماعية والمهنية بداية من نهار اليوم، مشيرا إلى أن عمال البلديات متمسكين بمطالبهم التي تتمثل أساسا في إعادة النظر فيما يخص القانون الأساسي الذي جاء بعيدا عن تطلعات العمال، بالإضافة إلى توقيف كل أنواع المضايقات والتهديدات التي يتعرض لها عمال قطاع البلديات وفتح أبواب الحوار، مع إعادة النظر في سلم الأجور والمنح والعلاوات وإدماج كل المتعاقدين في منصب عمــــل قار وتوفير الحماية الاجتماعيــــة والسكن الاجتماعي لعمال القطاع، بالإضافة إلى إعادة النظر في سلم الترتيب والتدرج والتكوين للعمال، زيادة على ذلك توفير الرعاية الصحية لكل عمال البلديات وتوفير الإمكانيات ووسائل العمل.
ويامل تشيكو، أن تحقق الحركة الاحتجاجية نسبة استجابة واسعة وقوية مقارنة بما سبق، واضاف أنه في حال أصرت الوزارة الوصية على غلق أبواب الحوار أمام مطالب هذه الفئة، فإن العمال عازمون على مواصلة الاحتجاج وشل الإدارة المحلية أمـــــام المواطنيـــــن، الأمــــر الـــذي سيعرقل الخدمة ومصالـــح المواطــن. 

  1. السلام عليكم أنا أعمل في إطار الإدماج المهني منذ٢٠١١ في البلدية و جامعي لكن لحد كتابة هذه الأسطر لم أرى أي إدماج أو أي ترسيم أي هنا تطبيق التعليمة أم هي مجرد حبر على ورق

    ردحذف
  2. السلام عليكم أنا أعمل في إطار الإدماج المهني منذ٢٠١١ في البلدية و جامعي لكن لحد كتابة هذه الأسطر لم أرى أي إدماج أو أي ترسيم أي هنا تطبيق التعليمة أم هي مجرد حبر على ورق

    ردحذف

التعليقات



إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التوظيف

2016